تحميل كتاب الطريق الي النجاح للدكتور إبراهيم الفقي بصيغة pdf

تحميل كتاب الطريق الي النجاح للدكتور إبراهيم الفقي بصيغة pdf

  • الأربعاء ٢ فبراير ٢٠٢٢ - ١:٠١ م
  • 695

الطريق إلى النجاح


هو كتاب للدكتور ابراهيم الفقي وهو خبير التنميه البشريه والبرمجه اللغويه العصبيه و هو محاضر في التنميه البشريه وتنميه الذات في الوطن العربي والعالم. كما أنه أيضا كان رئيس مجلس إدارة المعهد الكندي للبرمجه اللغويه العصبيه وهو صاحب ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ابراهيم الفقي العالمية.

ويتحدث الدكتور إبراهيم الفقي في هذا الكتاب عن الطريقة التي ينتج عنها الوصول للنجاح كما انه يستعرض ايضا بعض الصفات والمواهب التي يجب ان يتحلى بها الإنسان لكي يحصل علي النجاح.



ماذا ستتعلم من هذا الكتاب؟


  1. كيف تري مواهبك وتوجه سلوكك؟
  2. كيف تقدر قيمتك وتنهض بما يناسبها من عمل؟
  3. كيف تصنع حياة سعيدة لنفسك ولمن حولك؟
  4. كيف أن السعادة والنجاح في أساسهما
  5. قرار شخصي تستطيع إتخاذه ؟
  6. هل ترضي بالنقص وأنت قادر علي التمام ؟


وهذه نبذه بسيطة عن الكتاب ويمكنك تحميل الكتاب عن طريق النزول الي اخر المقال ستجد رابط التحميل مباشرة.



نبذه عن الكتاب


قسم الدكتور الفقي كتابه (الطريق الى النجاح) الى اربعة افكار رئيسيه كان يتحدث خلالها عن التعريف للنجاح وما يراه هو للنجاح وما هي المهارات والأشياء التي يحتاجها الانسان للوصول إلى النجاح.



الفكرة الأولى: النجاح ظل العزيمة والادراك


فعدم الوعي بوجود مشكلات وعقبات وآلام تواجه الشخص في طريقه الى النجاح هو اول عائق له في مسيرته للنجاح فوعي الانسان وادراكه الجيد بما سيقابله في طريقه من صعوبات وعقبات وآلام هي الصفة الأولى التي يجب ان يتحلى بها في مسيرته للنجاح.



الفكره الثانيه: نفسك هي جنتك انت أو نارك


ويتحدث الكاتب انك ان لم تصلح سريرتك فستكون اول عائق لك في طريقك للنجاح لأن النجاح ليس مجرد تحقيق للاهداف وجمع للاموال ولكنه شعور يحاوط النفس ويجتاحها بالطمأنينة والسكون فإن لم تصلح سريرتك عن طريق التوكل على الله وتسليم الأمر كله لله مع بذل قصارى جهدك واجتهادك، فلن تصل إلى النجاح



الفكره الثالثه: الادراك والتغيير


يخبرنا الفقي في هذه الفكرة ان الإنسان يجب أن يكون مدرك بما فيه من تقصير وعيوب، كما أنه يجب ان يسعى للمحاولة لتغيير هذه العيوب ويزعم الكاتب ان أهم صفه من الصفات التي يجب أن يتحلى بها السائر إلى النجاح هي الصبر فإن صبر على نفسه وصبر على الطريق يأتى له النجاح.



الفكره الرابعه: الادراك والمفهوم الذاتي


في هذه الفكرة يحذرنا الكاتب من حياة اللاوعي  وهي الحياة التي يعيش فيها الإنسان بلا هدف وليس له اي وعي سواء صحي أو فكري أو روحي و أنه ليس لديه اي رغبة في المعرفة فلا يقرأ ولا يتقدم إلى الأمام ولا يتواصل مع أحد من معارفه كما أنه تحدث عن بعض الأفكار الفرعية في هذا الكتاب، والتي لها اتصال وثيق بالأفكار الرئيسية الخاصة بالكتاب.



اضف إلي عمرك اعمار الأناس الآخرين


انك ان إستعطت ان تستفيد من تجارب الأشخاص الآخرين اما عن طريق القراءة أو عن طريق سعة اطلاعك واحتكاكك بالآخرين سيكون ذلك بمثابة انك عشت أعمارا فوق عمرك وحصلت نجاحات فوق نجاحك  ومررت بطرق ومصاعب وآلام لم تلجأ لها يوما.



القوة الثلاثيه


يتحدث الفقي في هذه الفكره على أن هناك قوة إذا تحلى بها الانسان ساعدته على القيام من الكبوه وتخطي الصعاب، كما أنها ستساعده في بدء الطريق والقيام بالتخطيط وقد عدد الدكتور إبراهيم الثلاث قوى وهم:

  • الإلتزام
  • الانضباط
  • الاصرار



الادراك السلبي


هو ان يدرك الانسان أن هناك شئ ما سلبي في حياته ولكنه لا يسعى ليغيره فضلا على انه لا يشغل باله بذلك الشيء ولا يحرك عقله بالتفكير فيه وتعد هذه الصفة من الصفات التي تمثل عائق أساسي ليس فقط في التغيير بل وانما أيضا في الوصول إلى النجاح وتحقيقه.



لتحميل الكتاب مباشرة


اضغط هنا








الاقسام : كتب